Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السيرة الذاتية للفنانة دنيا سمير غانم 2019 اخر اعمالها وحياتها

55579ef99f75bd1

دنيا سمير غانم واحدة من بين الفنانات الشابات التي قد لمعت منذ الظهور الأول لها على التليفزيون ومسلسل للعدالة وجوه كثيرة مع الفنان الكبير يحي الفخراني ووالدتها الفنانة المصرية دلال عبد العزيز فدنيا تنتمي لعائلة فنية كبيرة فوالدها هو نجم الكوميديا الكبير الفنان سمير غان ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز وشقيقتها هي الفنانة الكوميدية إيمي سمير غانم كما أنها متزوجة من المذيع المصري رامي رضوان .

السيرة الذاتية للفنانة دنيا سمير غانم

ممثلة مصرية تنتمي لعائلة فنية كبيرة فوالدها هو الفنان سمير غانم واحد من صانعي البهجة في مصر ووالدتها هي الفنانة دلال عبد العزيز .
ولدت الفنانة المصرية دنيا خلال الأول من يناير لعام 1985 أي أنها تبلغ من العمر 33 عام .
لديها شقيقة واحدة تدعي إيمي سمير غانم وهي تعمل بالمجال الفني أيضا ومتزوجة من النجم الشاب حسن الرداد .
منذ طفولتها أحبت دنيا الفن والغناء بشكل كبير فقد ظهرت في العديد من المناسبات مع والديها وتغنت بالأغاني الخاصة بوالدها هي وإيمي .
ظهرت للمرة الأولي في السينما المصرية مع والدتها خلال فيلم أمرأة وأمرأة وكانت تبلغ جنيا حينها 10 سنوات فقط .
كما شاركت أيضا وهي صغيرة في مسلسل حواء والتفاحة .
ولكن الانطلاقة الحقيقية للفنانة الشابة كان من خلال مسلسل للعدالة وجوة كثيرة مع الفنان الكبير يحي الفخراني ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز .

انطلقت بعدها كوجه جديد في عدة أفلام ومسلسلات كان أولهم فيلم يانا ياخالتي مع نجم الكوميديا محمد هنيدي وقد غنت دنيا في الفيلم لتظهر موهبتها الغنائية أيضا .
تمكنت دنيا من إظهار الموهبة الخاصة بها من خلال العديد من الأعمال الغنائية والفنية لتؤكد للجميع أنها فنانة شاملة كما يطلق عليها الكثير اليوم .
قامت ببطولة العديد من الأفلام أمام كبار نجوم الفن منها شارع 18 وفيلم كبارية وأكس لارج وفيلم لف ودوران مع أحمد حلمي .
تمكنت من صنع ثنائي قوي مع الفنان الشاب أحمد مكي وذلك خلال مسلسل الكبير أوي وقد برعت في تقديم دور هدية كما قامت بتمثيل العديد من الأفلام أمامه منها فيلم لا تراجع ولا أستسلام وفيلم طير أنت .

لم يقف دور الفنانة الشابة على تقديم دور البطلة أمام البطل صاحب العمل لتقوم هي بالعمل الخاص بها من بطولتها المطلقة أو هي نجمة العمل وكانت أول أنطلاق لها في مسلسل لهفة وقد شاركها البطولة والدها النجم سمير غانم والذ حقق نسبة مشاهدة عالية .
كما قامت ببطولة مسلسل نيلي وشريهان مع شقيقتها وقد ظهر معها كل من والدها ووالدتها كضيوف شرف والذي قد حقق نسبة مشاهدة عالية جدا .

وأخر ما قدمته الفنانة الشابة كان مسلسلها في اللالا لاند خلال شهر رمضان الماضي والذي قد حظي بنسبة مشاهدة عالية جدا من قبل محبي الفنانة لتؤكد للجميع على أنها فنانة شاملة .
تزوجت الفنانة الشابة خلال عام 2013 من المذيع المصري رامي رضوان .
خلال شهر أبريل من عام 2014 رزقت دنيا بطفلتها الأولي من المذيع المصري وأطلقت عليها أسم كايلا .

للفنانة العديد من الأعمال الغنائية أيضا حيث قد قدمت الكثير من الأعمال الغنائية المنفردة وقدمت البومها واحدة تانية خالص خلال عام 2014 .
كانت هدية زواجها من المذيع المصري رامي رضوان هي أغنية خاصة بليلة الزفاف والذي حضرة الكثير من نجوم الفن .
حصدت الفنانة الشابة الكثير من الجوائز الهامة على الأعمال التي قدمتها وقامت بها ودائما ما يصاحبها زوجها خلال مراسم تسلم تلك الجوائز تعبيرا منه على دعمها خلال مشوار النجاح .