Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السيرة الذاتية للفنان احمد السقا 2019 احمد السقا ويكيبيديا

AhmedElSaka

أحمد السقا واحد من بين الممثلين الشباب الذي قدم العديد من الأفلام الأكشن على مدار تاريخه السينمائي الحافل حتي يومنا هذا فقد تمكن السقا من خلال تلك الأفلام من جذب نسبة كبيرة من المشاهدين خاصة فئة الشباب كما قد السقا في بداية مشواره الفني العديد من المسلسلات والمسرحيات والتي قد عرفه الجمهور من خلالهم .

معلومات عن الفنان المصري أحمد السقا

أحمد السقا هو ممثل مصري ولد خلال عام 1969 في محافظة القاهرة .
ينتمي الفنان الشاب لعائلة فنية فوالدة هو المخرج المسرحي صلاح السقا وجد الفنان هو المطرب عبدة السروجي .
الفنان متزوج من مها الصغير سيدة مجتمع وله منها ثلاثة أبناء ولدين وهما حمزة وياسين وأبنه واحدة تدعي نادية .
من المعروف عن الفنان أحمد السقا عشقة الكبير للخيل ورياضة كرة القدم .
وعن تعليم الفنان فالفنان كان من المتفوقين في المعهد العالي للفنون المسرحية حيث كان ترتيبه وقت التخرج هو الأول على الدفعة .
وقد تخرج الفنان في قسم الإخراج والتمثيل .

على الرغم من كونه أبن المخرج الراحل صلاح السقا إلا أنه قد بدأ خطواته في المشوار الفني من خلال عدة أعمال صغيرة جدا ومنها المسرحيات على سبيل المثال غلط في غلط وغيرها .
أكتشفه للتليفزيون الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمة في العديد من المسلسلات الهامة من بينها نصف ربيع الأخر .

كما أن بداياته مع السينما كانت أيضا من خلال الأدوار الصغيرة حيث قدم دور صغير جدا في فيلم ليلة ساخنة مع الراحل نور الشريف وفيلم أيام السادات مع الراحل أحمد زكي .
تعد البداية الحقيقية للنجم أحمد السقا من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع نجم الكوميديا محمد هنيدي خلال عام 1998 .

توالت بعدها أفلام النجم الشاب من بطولته المطلقة من بينها فيلم أفريكانو مع النجمة مني ذكي وحرب أطاليا وغيرها من الأعمال الهامة التي صنعت من النجم الشاب نجم شباك كبير له القدرة على منافسة كبار النجوم .

جوائز حصل عليها النجم أحمد السقا

تمكن النجم الشاب من الحصول على العديد من الجوائز الهامة والتي من أبرزها ما يلي :
جائزة التميز الفني خلال عام 2010 .
كما تمكن من الحصول على جائزة أحسن ممثل من المهرجان القومي للسنما وذلك عن فيلم الجزيرة .
كما حصل أحمد السقا على لقب جان السينما المصرية خلال الدورة رقم 4 من الأوسكار المصري الذي تنظمه شبكة قنوات راديو وتليفزيون العرب .

وعلى الرغم من الشعبية الكبرة التي يتمتع بها النجم الشاب أحمد السقا إلا أن تلك الشعبية الكبيرة لم تشفع له عند الجمهور عندما هاجم ثورة الخامس والعشرون من يناير 2011 وكان في صف مؤيدي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك حيث أنه كانت تجمعه مع نجل الرئيس الأسبق علاء مبارك علاقة صداقة قوية لذا كان له موقف مخالف عن الثورة وعلى الرغم من عودة السقا مرة أخري إلى الثور ودخل ميدان التحرير إلا أنه قد تم طرده من قبل الثوار ولكنه عاد وأعتذر للشعب المصري .
وقد انتشرت العديد من الصور للنجم الشاب أحمد السقا خلال الآونة الأخيرة وهو في كواليس فيلمه الجديد والذي يجسد به دور الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي خلال فترة الرئيس المخلوع محمد مرسي الأمر الذي لاقي هجوم كبير من قبل الجمهور حيث قد أكد البعض على أن الدور الذي يقوم به السقا نوع من أنواع التقرب والتودد للسلطة الحالية ومنه من يؤكد على أنه تأييد من جانب السقا على ترشح السيسي لفترة رئاسة ثانية خاصة مع أقتراب الانتخابات الرئاسية .