Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السيرة الذاتية للفنان محمد صبحي 2019 مسيربتة وقصة حياتة واسماء المسرحيات

1b55cb80f1-img

الفنان محمد صبحي هو واحد من اشهر الفنانين في السينما المصرية فهو ممثل ومخرج ومؤلف قد درس الإخراج والتمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وقد قام بعمل فرقة مسرحية في منتصف مشواره الفني مما ساعده على النجاح والتألق، بل وقد الفنان محمد صبحي عدد ضخم من المسلسلات والأفلام للسينما المصرية جعلت منه رائد للفن المسرحي في مصر فدعونا نتعرف في مقالة مفصلة عن حياة الفنان محمد صبحي .

بداية حياة الفنان محمد صبحي

ولد الفنان محمد صبحي في عام ألف وتسعمائة ثماني وأربعون في حي بالقرب من شارع محمد على ويطل على سينما الكرنك وسينما بإرادي مما جعله يتعرف عن قرب عن عالم السينما ويدخله عن ثقة، وبدأ حياته بدخوله معهد السينما العالي للإخراج والتمثيل مما أثقل موهبته الفنية
– وبالتالي تخرج من المعهد بدرجة امتياز مما جعله يعمل ك معيد في المعهد وبدأ يقوم بالتمثيل في عدة أدوار ثانوية أمام فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي، ولكنه فيما بعد ترك التدريس واتجه لتكوين فرقة مسرحية مع صديقة المقرب لينين الرملي لتكون أول خطوات النجاح وظهرت موهبته في التمثيل والإخراج ليسير على خطى نجيب الريحاني بل ويتفوق عليه .

تزوج الفنان محمد صبحي من الفنانة نيرمين رامز التي تندرج من أعرق العائلات في مصر بل وهي تقرب للمذيعة دينا رامز فهي عمتها، ولقد عاش معها الفنان محمد صبحي حتى هاجمها مرض السرطان وتوفيت بعد صراع مع المرض، وكان قد أنجب منها اثنين من الأبناء مريم ومحمد .
استكمال مشوار نجاح الفنان محمد صبحي :
– وبعد ذلك بدأت انطلاقة الفنان محمد صبحي الحقيقية وذلك من خلال تقديمه لمسرحية الجوكر التي حققت نجاح باهر في تلك الفترة ولاقت صدى كبير وسط الجمهور، مما دفعه لاستكمال مشواره الفني ولكن من خلال التليفزيون في بداية الثمانينات حيث قام بتقديم مسلسل رحلة المليون التي حققت نجاح أيضاً منقطع النظير حتى توالت فيما بعد أجزاؤها .

وبعد ذلك قام الفنان محمد صبحي ببدء سلسلة جديدة من المسلسلات التي تناقش قضايا مجتمعية هامة من خلال مسلسل ونيس الذي وصل عدد أجزاؤه إلى تسعة أجزاء ولكن حصلت الأجزاء الأولى منه على نجاح وشهرة خاصة بين أجيال التسعينات الذي تركت بصمة في نفوسهم وقامت بترسيخ دعائم الأخلاق والديمقراطية وإعلاء مفهوم الأسرة داخلهم .

و أيضاً في تلك الفترة قدم الفنان محمد صبحي عدد من مسرحيات الفنان الكبير نجيب الريحاني او قصص مأخوذة من اشهر مسرحيات قدمها مثل لعبة الست وكارمن وسكة السلامة مما حققت نجاح كبير وقامت بإنعاش المسرح مرة أخرى بعد أن ظل لفترة مهجور من قبل الجمهور .

أعمال الفنان محمد صبحي

قدم الفنان محمد صبحي الكثير من الأعمال المسرحية والكثير من المسلسلات والأفلام التي تركت بصمة في تاريخ السينما المصرية حيث كان يتميز أسلوبه بمعالجة قضايا المجتمع ولكن من خلال طريقة السخرية وذلك من خلال :
المسلسلات : يوميات ونيس، ونيس وأحفاده ، رحلة المليون، سنبل في المليون، فارس بلا جواد، ملح الأرض، أنا وهؤلاء وغيرها من المسلسلات
الأفلام : أونكل زيزو حبيب، العبقري، الكرنك، علي بيه مظهر والاربعين حرامي العميل رقم ثلاثة عشر وغيرها من الأفلام
المسرحيات: الهمجي ، الجوكر، لعبة الست، سكة السلامة، كارمن، هاملت ، ماما امريكا، وجهة نظر، تخاريف ، عائلة ونيس ، هاللو شلبي.