Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

امراض العيون وكيفية الوقاية منها والعلاج الشائع لها

main-6467

علاج امراض العيون

العين واحدة من بين أكثر الأجزاء حساسية في جسم الإنسان والتي من السهل أن يصبها العديد من الأمراض التي من الممكن أن تؤثر على مستوي الإبصار لدي الإنسان الطبيعي ومن الممكن أن يكون التأثير الناتج عن مرض بعينة مجرد عرض ومن الممكن أن يظل للأبد في حالة أن لم يتلق الإنسان العلاج المناسب خلال فترة المرض .

ما هي الأمراض التي تؤثر على العين

سنستعرض معكم العديد من الأمراض التي من الممكن أن تصيب العين وأن لم تعالج بالطريقة المناسبة ستكون خطيرة .
مرض الساد في العين : يعد ذلك المرض من بين الأمراض الأكثر أنتشارا بين كبار السن حيث أن من بين أعراض التقدم في العمر حدوث الساد العيني والتي تحجب الرؤية أما في عين واحدة أو في كلتا العينان وبالتالي فأن ذلك المرض ناتج عن تجمع البروتين في العين نتيجة تقدم السن وغالبا ما يحدث بعد سن 65 عام .
مرض الزرق : هو واحد من بين مجموعة أمراض تصيب العين والتي تؤثر بشكل كبير على العصب البصري في العين وينتج ذلك المرض عن حدوث ضغط بسبب سوائل العين على العصب البصري وارتفاع ضغط العين ومن الممكن ان ينتج عن ذلك المرض فقد الرؤية تدريجيا حتي يفقد المريض البصر تماما .
حدوث التهاب في ملتحمة العين : وهو أن يحدث ألتهاب في العين ينتج عنه التهاب في ملتحمة العين والملتحمة عبارة عن جزء رقيق جدا يغطي جفن العين الداخلي ويؤثر ذلك المرض بشكل كبير على بياض العين حيث يصبح لونه أحمر أو قرنفلي نتيجة لذلك الالتهاب .
سكري العيون : يعد أيضا واحد من بين الأمراض التي تصيب العين حيث أن مرض السكري يؤثر على العديد من الأجزاء الهامة في الجسم والتي من بينها العين حيث يتوجب على مريض السكري الكشف دوريا على العين حتي لا تتأثر بمرض السكري ويحدث أختلال في الرؤية .
العشا الليلي : يعد العشا الليلي هو الأخر من الأمراض التي لا يشعر بها المريض إلا خلال فترة الليل من الممكن أن يكون السبب الرئيس لذلك المرض هو الوراثة أو حدوث التهاب في العين ويتم علاج ذلك المرض من خلال معرفة المسبب الرئيسي له .

كيفية الوقاية من أمراض العيون

يمكنكم الوقاية من الأمراض التي تصيب العيون من خلال اتباع الخطوات التالية :
لابد أن يكون لديكم الأدوات الشخصية الخاصة بتنظيف منطقة العيون بشكل أدق كما يتوجب على النساء عدم مشاركة الأخريات في أدوات التجميل الخاصة بهم خاصة أدوات التجميل الخاصة بالعيون .
ضرورة العمل على غسل الأيدي بشكل منتظم وبمطهرات ولا بد من عدم ملامستها للعين بشكل مباشر حتي تتجنب أنتفال العدوي بشكل كبير في حالة إصابة عين واحدة .
خلال فترة تواجدكم خارج المنزل لابد من أرتداء النظارة الشمسية عملا على الوقاية من أشعة الشمس الضارة بشكل كبير .
العمل على تناول المزيد من الوجبات والخضروات والفاكهة التي تفيد العيون بشكل مباشر والتي من بينها الجزر وأيضا الوجبات الغنية بأوميجا 3 .
في حالة أن كنت من المدخنين فلابد من الإقلاع عنه حيث أن التدخين عامل مساعد للإصابة بالعديد من الأمراض التي تصيب العيون بشكل مباشر كما أن التدخين مضر جدا بالصحة لذا لابد تجنه وترك التدخين تماما .
مع التقدم في العمر لا بد من العمل على الفحص الدوري للعيون حيث أن أكثر المشاكل التي تصيب العيون تصيبها بسبب التقدم في العمر لذا لابد من الفحص الدوري للعين حتي وأن كنت لا تشتكي من المرض .