Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرف علي السب الحقيقي و كيف مات عنترة بن شداد 2019

كيف_مات_عنترة_بن_شداد

عنترة بن شداد واحد من أفراد قبيلة عبس الذي انتقلت عن قوته العديد من القصص والروايات فضلا عن حبة وتعلقه بابنه عمه عبلة بنت مالك وقد رفض أبوه الاعتراف به وبنسبه نظرا لكونه أسود اللون لامه زبيبه التي كانت ملك يمين والدة ومن سبايا الحرب ويعد أيضا عنترة من بين أهم الفرسان العرب وأيضا الشعراء الذين لهم أبيات في الشعر العربي درسناها خلال السنوات الدراسية .

كيف مات عنترة بن شداد

نقل التراث العربي العديد من الروايات التي جسدت الحياة الخاصة بعنتر بن شداد وعن حبة الشديد لعبلة ابنه عمه مالك الذي رفض تزويجه منها نظرا لكونه أسود اللون وكان يهدف لتعجيزه من خلال طلبة لمهر عبلة ألف ناقة من النوق الحمر وقد عاد بهم عنتر بالفعل ولكن ظل عمه يماطله وقد تغزل عنتر بحبه لعبلة طيلة حياته حتي كتب فيها معلقة عرفت بمعلقة عنترة وأما عن حادثة وفاة عنتر فقد اختلفت الروايات حول مقتل عنتر بن شداد حيث أنه بعد أن كبر في السن قد أصبح فارس مقدام وقد أغار عنترة على بني نبهان وقد عمل على سياق طريدة وهو زر بن جابر وهو رجل كبير وقد رماة الشيخ حتي قطع ماطاه .

وقد تحامل عنترة على نفسة حتي وصل إلى قبيلته وهو ينزف وقد اكد لهم على أن زر بن جابر هو من قتله ووافته المنية بعدها وفي رواية أخري فقد تم التأكيد على أن من قتل عنترة بن شداد هو الأسد الرهيص كما أن رواية أخري قد أكدت على انه قد أغار على قبيلة طيء فانهزمت قبيلته ولن يقبل عنتر الهزيمة فنزل عن حصانه ليقتل مهما اختلفت الأقاويل حول وفاة عنتر بن شداد فجميعها قد أكدت على أن عنتر قد مات وهو كبير في السن وأن هذا الكبر في السن قد أصابة بالوهن والضعف مما جعل من عنتر فريسة سهلة جدا لأعدائه حتي وقع قتيلا بعد أن قتل في أي رواية من رويات قتله أو حتي أن نالت منه الرياح العاتية فمات .